السبت، 21 مارس، 2015

آبل تكشف عن Apple TV في إصداره الجديد



تعرف شركة آبل نجاحا كبيرا في صناعة الهواتف الذكية و الحواسيب اللوحية و أيضا تألقها في صناعة حواسيب MacBook ، لكن هذا التألق لم يكن بحد التعبير في مجال صناعة أجهزة عرض المحتوى على التلفاز و التي أطلقت الشركة الجيل الأول منها منذ سنة 2010.

لكن آبل تسعى للدخول بقوة في هذا المجال وتقوية حضورها في صناعة أجهزة عرض المحتوى على التلفاز "آبل تي في apple TV " ، حيث كشف مصدر موصوف بالمطلع على خطط شركة آبل أنها تعتزم الكشف عن جيل جديد لعرض المحتوى على أجهزة التلفاز ومطور بشكل لا يضاهي الأجهزة السابقة .

وكشف المصدر أن شركة آبل سوف تكشف عن الجيل الجديد خلال مؤتمرها للمطورين القادم WWDC 2015 ، و المنتظر عقده في شهر يونيو من هذه السنة.

وحسب المصدر فإن أجهزة آبل تي في الجديدة ستوفر إمكانية تحميل تطبيقات من الآب ستور ، وستحتوي مساعد شخصي Siri مع دعم الأوامر الصوتية، وأضاف المصدرأنها ستكون مزودا بمعالج A8.

ولم يُكشف بعد عن معلومات بخصوص ثمن الجهاز الجديد من آبل إلا أن هذه الأخيرة وحسب المؤتمر الذي عقدته في وقت سابق من شهر مارس أنه من المنتظر أن تعلن عن تخفيض سعر النسخة الحالية من جهاز Apple TV ليصل إلى 69 دولارا أميركي عوض من 99 دولار.

وحسب جريدة "وول ستريت جورنال Wall Street Journal " التي أضافت بأن آبل تستعد لتقديم باقة من 25 قناة من بينهم (فوكس تي في وABC وCBS وديزني..وغيرها) في الولايات المتحدة الأمريكية وسعر هذه الباقة يتراوح بين 30 إلى 40 دولار ، وهو ثمن رخيص للغاية مقارنة مع ثمن الإشتراك في باقات مشابهة بأمريكا ، وفي حين نجحت آبل في هذا المشروع يرتقب أن تصل أجهزة التلفاز التي تقدمها مع هذه الباقة إلى باقي دول العالم.

Top