الخميس، 6 أغسطس، 2015

5 أعداء خطيرة لحاسوبك المحمول ، عليك الحذر منها !

الكثير من مهووسي التكنولوجيا وعالم الانترنت يحبون أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، لأنها ببساطة يمكن الانتقال بها من مكان إلى آخر ، وهذه أهم ميزة في هذه الحواسيب ، لكن رغم ذلك هناك بعض السلبيات لهذا النوع من أجهزة الكمبيوتر . لذلك في هذه التدوينة سنتعرف معا على 5 أعداء الأكثر شيوعا لحاسوبك المحمول .
5 أعداء خطيرة لحاسوبك المحمول ، عليك الحذر منها

5 - النقل والحركة 

تم تصميم أجهزة الكمبيوتر المحمولة لجعل الحياة أسهل بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في أخذ أجهزتهم من مكان إلى آخر ولا يتقيدوا بمكان واحد. ولكن رغم أنها الميزة مفيدة للكثيرين إلا انها قد تشكل خطورة على حاسوبك ،من بينها السقوط والتعرض للكسر سواء في الشاشة أو الهيكل العام للحاسوب ، أو فقدان البيانات خصوصا في الأقراص الصلبة "HDD" التي تتأثر بالحركة لكونها ميكانيكية.

4 - النسيان

أمر ليس هين كذلك ، خصوصا بعض ان اصبحت هذه الأجهزة أخف وزنا وأرق. لهذا السبب قد تنسى حاسوبك في احد الأماكن العامة كالمقاهي والمكتبات العامة ..الخ .لذلك تحتاج  إلى الانتباه أكثر وأن تكون حذرا حتى لا تفقد حاسوبك .

3 - السوائل

رغم ان هناك تحذيرات لتجنب الأكل أو الشرب على جهازك المحمول ، الا ان أغلب الناس غير مهتمة بتلك النصائح والتوجيهات .لكن ذلك قد يشكل خطورة على حاسوبك وقد يكون سبابا مباشراً لتعطله .فالقهوة والمياه والعصائر والمشروبات الغازية الأخرى هي من أعظم الأعداء لجهازك. لهذا عزيزي القارئ يجب عليك اتخاذ الاحتياطات اللازمة ضدها.

2 - الغبار 

في بعض الحواسيب يتم تجهزيزها بفتحات الهواء وفجوات بارزة جدا، مما يجعل الأوساخ والغبار تجد طريقا لها إلى مكونات الحاسوب الداخلية . لذلك كنصيحة يجب عليك تنظيف المكان الذي تعمل عليه مع الحرص دائما وبشكل دوري على تنظيف حاسوبك المحمول (وكنت متأكداً انك ستتفاجئ  بكمية الغبار داخله ).

1- البطانية

ارتفاع درجات الحرارة ليست رفيقا جيدا لأجهزة الكمبيوتر المحمولة. لذلك من المرات التي تحدث فيها حالات لارتفاع درجة الحرارة في حاسوبك هو عندما تستخدمه في السرير. والسبب ان السطح الذي تضع فيه حاسوبك ليس مستوي بالاضافة ان البطانية والأغطية الأخرى تسد منفذ الهواء مما يجعل الحرارة تبقى في داخل الحاسوب وبالتالي ارتفاع متزايد فيها .



Top